رئيسة بلدية بيت لحم تشارك في الحفل التكريمي المركزي لنساء مناضلات ومبدعات بمناسبة الثامن من اذار

2017-03-13 08:30:51
)

شاركت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون في احتفال المرأة تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب بمناسبة الثامن من اذار حيث اطلقت محافظة بيت لحم ولجنة التكافل الاجتماعي التابعة لها الحفل التكريمي السنوي الاول (حفل نجمات بيت لحم 2017) والذي يكرم في كل عام مجموعة من النساء المناضلات من جهة و المبدعات والمتميزات في حياتهن المهنية والحياتية من الجهة الاخرى.

وتخلل الحفل تكريم مجموعة من النساء الرياديات المقاومات للاحتلال وعلى راسهن فاطمة الجعفري وعايشة عبيد واليس سعد وعبلة طه وشيخة رشايدة وخولة الازرق  حيث تم رسم صور المناضلات الفلسطينيات على جدارية خاصة من تنفيذ الفنانة نغم شوكة سيتم وضعها في مركز السلام في بيت لحم تقديرا لنضالهن وعطائهن.

كما تخلل الحفل تكريم عشرة من النساء المبدعات في عملهن وهن الدكتورة امل جادو دبلوماسية وسفيرة فلسطينية والحاجة مريم حمامرة مزارعة صامدة بارضها تتحدى الاستيطان و ريم قراقع مديرة فرع بنك  و وريما قنواتي مديرة تطوير البرامج والمشاريع بالجمعية العربية ومها السقا مديرة مركز حفظ التراث ورنا عليان معلمة موسيقى تحدت الاعاقة وهنادي هادية فنية دهان تحدت المجتمع بالعمل في مجالها وفاتن نيروخ فنانة فلسطينية  ودارين صالحية رئيسة نيابة حماية الاسرة من العنف  ومارلين زرينة سيدة اعمال تحدت الظروف.

و في بداية الحفل رحبت رئيسة بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون بالحضور وعلى راسهم اللواء جبريل الرجوب و اللواء جبرين البكري و اللواء رائدة الفارس وأمين سر فتح باقليم بيت لحم محمد المصري وبحضور وفد من الكويت والبحرين حيث اكدت  بابون ان تكريم المرأة هو تكريم للرجال أيضا موضحة انه لا يمكن للمراة ان تنجز دون دعم الرجل للمراة ودعم المرأة لشقيقتها المرأة.

وشددت بابون على ان معادلة الرجال والنساء هي معادلة تكاملية لبناء الوطن مشددة على ان المرأة الفلسطينية ابدعت وناضلت حيث أنها الاسيرة والشهيدة والجريحة ومنها السياسية والمهندسة والطبيبة والفنانة والمبدعة في كل مجالات الحياة.

وشكرت بابون  اللواء جبرين البكري على دعم المرأة في محافظة بيت لحم موضحة ان تجربتها العملية معه تعكس نموذج دعم وتعاون لان المعادلة لا تتم الا بالتعاون موجهة تحيتها للمراة في يومها .

من جهته قال اللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم بعد ترحيبه بالحضور ان هذا الحفل والتكريم هو الاول من نوعه في محافظة بيت لحم وعلى مستوى الوطن مشيرا الى انه يحمل تكريما للمرأة لنضالها الوطني وابداعها المهني والاجتماعي والانساني بتنظيم من لجنة التكافل التي تمثل القطاعات المختلفة بالمحافظة.
واشار الى ان بيت لحم شكلت نماذج متعددة في النجاح حيث ان المراة في بيت لحم ابدعت في كافة مجالات العمل مثمنا عمل وعطاء رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون التي شكل عملها نجاحات متعددة من خلال العمل المشترك .

كما شكر المحافظ البكري اللواء جبريل الرجوب على رعايته ودعمه لبيت لحم مشيرا الى ان اللواء الرجوب رجل التحديات والصعاب صاحب الكبرياء الوطني والكرامة الثورية على كل ما قدمه ويقدمه للمرأة الفلسطينية اعتمادا على الرؤية والبعد الاستراتيجي القادر على مواصلة التحدي والصمود.

من جهته قال اللواء جبريل الرجوب ان بيت لحم شكلت وتشكل نموذجا انسانيا وحضاريا في كل المناسبات والمراحل موضحا انها عكست مؤخرا نموذج تعايش وتسامح ومحبة من خلال الحدث الكبير الذي مرت به الا وهو فوز الفنان يعقوب شاهين بمسابقة محبوب العرب مؤكدا انه لولا حالة التآخي والمحبة لما حققت بيت لحم هذا الانجاز موجها تحية لاهالي بيت لحم عامة ولوالدة الفنان يعقوب شاهين خاصة.

ورحب الرجوب بالحضور وعلى راسهم الوفدين الكويتي والبحريني الذين يزورون فلسطين في اطار علاقات التعاون والتآخي الحقيقي ودعما لقضيتنا الفلسطينية بعيدا عن كل المواقف السياسية.

واشار الرجوب الى ان تكريم المناضلات الخمس ومعهم المبدعات العشرة جزء من النضال الوطني الفلسطيني المتواصل مشيرا الى ان نساء فلسطين يستمدن العطاء والنضال من شهيدات فلسطين الأوائل وعلى راسهن دلال المغربي و ليلى خالد اللواتي كن قادرات على رفع الصوت الفلسطيني عاليا واسماعه لكل العالم.

من حهتها قالت السفيرة امل جادو مساعدة وزير الخارجية الفلسطيني لشؤون اوروبا في الكلمة التي القتها باسم المكرمات انهن يشكرن القائمين على هذا الحفل الذي يمثل نموذجا من العرفان ويعتبرهن تكريما لكل نساء فلسطين خصوصا اللواتي قدمن امثلة في النضال والصمود في فلسطين وبيت لحم.

المصدر: PNN

مباشر من ساحة المهد