رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل وزير العمل والشؤون الإجتماعية الروسي في البلدية وترافقه في جولة إلى كنيسة المهد

2016-03-14 15:17:48
)

إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون اليوم الإثنين الموافق 14-3-2016 وزير العمل والشؤون الإجتماعية الروسية، ورئيس اللجنة الحكومية الروسية الفلسطينية الإقتصادية التجارية المشتركة مكسيم توبيلين،  بحضور سفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية عبد الحفيظ نوفل،  وسفير روسيا في فلسطين  اليكساندر روداكوف، ومدير عام البلدية أنطون مرقص، والوفد المرافق وذلك في دار بلدية بيت لحم.

وبدورها رحبت بابون بضيوفها وأكدت على عمق العلاقات الروسية الفلسطينية الراسخة والثابتة، مؤكدة على أن روسيا  تقف دائماً بالقرب من الشعب الفلسطيني مرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وخاصة في المحافل الدولية،  كما وشكرت بابون حكومة روسيا الإتحادية على ما قدمته من دعم للشعب الفلسطيني، وخاصة في بي لحم، وخاصة في مجال المشاريع والتي شملت المدرسة الروسية، ومركز بوتين متعدد الأغراض، والمركز الروسي، بالإضافة الى دعم الحكومة الروسية لمشروع إعادة تأهيل و إحياء شارع النجمة المدرج على قائمة التراث العالمي ( اليونسكو )، والذي سيبدأ بعد أشهر قليلة.

كما توطرقت إلى واقع مدينة بيت لحم وأهم التحديات في ظل وجود جدار الفصل العنصري وإنتشار المستوطنات ما أثر سلباً على مناحي الحياة المختلفة في بيت لحم، فضلاً عن ترشيح بيت لحم كعاصمة للثقافة العربية في العام 2020.

ومن جانبه أعرب توبيلين عن سعادته بهذه الزيارة وشكر بابون على حسن الإستقبال، وقدمت له بابون في ختام زيارته للبلدية هدية تذكارية عبارة عن لوحة من الصدف مكتوب عليها صلاة ( آبانا الذي في السماوات ).

تلا هذه الزيارة جولة في كنيسة المهد حيث رافقت بابون الوفد الضيف في باحات الكنيسة المختلفة وقدمت لهم شرحاً عن تاريخ وتفاصيل الكنيسة، وزاروا أيضا مغارة الميلاد وكنيسة القديسة كاترينا الرعوية،  كما أطلعتهم بابون  على ما آلت إليه عملية الترميم في كنيسة المهد.

مباشر من ساحة المهد