رئيستا بلديتي بيت لحم ولورد الفرنسية توقعان إتفاقية تعاون في مجالات عدة

2016-03-01 11:53:19
)

وقعت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون ورئيس بلدية لورد الفرنسية جوزيت بوردو على إتفاقية تعاون لا مركزي وذلك في دار بلدية بيت لحم اليوم الثلاثاء الموافق 1-3-2016، في حفل نظم في قاعة فيينا بحضور السناتور الفرنسي جوزيت دوريو، والقنصل الفرنسي العام في القدس ايرف ماغرو، والنائبين في المجلس التشريعي د. برنارد سابيلا، وفايز السقا، وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام البلدية، وعدد من مدراء الدوائر والموظفين، وأعضاء المجلس الشبابي، وممثلي المؤسسات المجتمعية والدينية المختلفة و عدد من الشخصيات الإعتبارية الفلسطينية والفرنسية الأخرى.

وتعهد الطرفان في هذه الإتفاقية بتطوير مساحة مشتركة للعلاقات والإتصالات تتيح تطوير التعاون بين المؤسسات، وممثلي المجتمع المدني وشركاء المدينتين، وخاصة في التنمية الإقتصاديّة والسياحيّة، والثقافة، والتعليم، والرياضة، والتبادلات بين المواطنين، والتعاون المؤسساتي والنفوذ الدولي.

وفي بداية الحفل رحبت رئيسة بلدية بيت لحم بالضيوف الفرنسيين والفلسطينيين  وأكدت على أهمية توقيع هذه الإتفاقية والتي من شأنها تعزيز العلاقات مع مدينة لورد، والتي تجمعها مع بيت لحم العديد من النقاط المشتركة وأهمها رسالة الإيمان، وخاصة أن لورد إكتسبت أهميتها من الظهورات العديدة للعذراء مريم، ما جعلها جاذبة للسياح والحجاج من كافة أنحاء العالم، وتطرقت في حديثها إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه المدينة وخاصة في ظل غياب السلام، وأشارت أن بيت لحم عالمية برسالتها وأنها مدينة الجميع.

ومن جانبها أعربت رئيسة بلدية لورد عن سعادتها بهذه الزيارة إلى بيت لحم وبتوقيع الإتفاقية، مشيرة أن بيت لحم هي مدينة الميلاد، ولورد هي مدينة الظهورات  المقدسة ما جعل المدينتين مقدستين ومُصدرتين للإيمان، بالإضافة إلى إهتمام الحجيج بهما، وأشارت إلى أهمية العمل الجاد لصالح المدينتين.

وتلا ذلك كلمة للسناتور دوريو، والقنصل الفرنسي العام في القدس ماغرو، وخلال الحفل تم عرض فيلم يتحدث عن قصة وتاريخ مدينة لورد وظهورات العذراء مريم.

وفي ختام اللقاء تبادلت بابون وبوردو الهدايا التذكارية والمرتبطة بالصناعات الحرفية في كلتا المدينتين.

يذكر أن لورد تقع في الجهة الجنوبية الغربية من فرنسا بالقرب من الحدود الفرنسية الإسبانية، وتمتاز بطبيعتها الجذابة وأهميتها الدينية للمسيحيين اذ تحوي على العديد من الكنائس وبها ظهرت العذراء مريم ثمانية عشر مرة للقديسة برنديت.

مباشر من ساحة المهد