خلال جولتها في إيطاليا بابون تلتقي بعدد من الشخصيات الإيطالية وتُكَرم بجائزة كيارة لوبيك لدورها الرائد في المحافظة على قيم السلام

2016-03-15 08:05:26
)

في إطار زيارة رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون إلى إيطاليا، كرمت مؤسسة حركة الفوكولاري العالمية ( موندو نوفو ) الواقعة في مانفريدونيا، مدينة بيت لحم وبابون بجائزة كيارا لوبيك، لدورها الرائد في المحافظة على قيم السلام، حيث أن المؤسسة  إتخذت هذا العام شعار ( لنعمل سوياً في بناء السلام )، بالإضافة إلى تكريم عدد من الجهات الأخرى ومن بينهم خفر السواحل الإيطالية لدورهم البارز في إنقاذ اللاجئين،  وبكلمتها ركزت بابون على الضحايا الأطفال، حيث أكدت أن الأطفال باتوا ضحايا الحروب والصراعات فيوماً تجد طفلاً محروقاً كما حدث مع الرضيع الفلسطيني علي الدوابشة، ويوماً تجدُ طفلا غارقاً على الشاطىء كما حدث مع الطفل السوري إيلان كردي، وغيرها من الحوادث التي تشكل إشارة واضحة إلى أن العالم أصبح يفتقد للضمير الحي والسلام، فهؤلاء الأطفال يجب أن يعيشوا بكرامة وأن يكونوا في عائلة دافئة بدلاً مما تعرضوا له من مآسي، كما وأكدت على خطاب البابا فرنسيس في مدينة بيت لحم في شهر ايار 2014 حيث أشار أن الأطفال هم علامة الأمل، وعلامة الحياة، وايضا علامة للتشخيص حول صحة الأسر والمجتمع والعالم بأسره. وكانت هذه المؤسسة قد  كرمت في السنوات السابقة العديد من الشخصيات والجهات البارزة مثل الملكة رانيا العبدلله وعدد من رؤساء البلديات.

وخلال زيارة بابون إلى مدينة مانفريدونيا طالب المجلس البلدي هناك بتوقيع إتفاقية توأمة مع مدينة بيت لحم.

كما وإلتقت بابون بحضور سفيرة  دولة فلسطين لدى ايطاليا  د. مي الكيلة،  بلجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي بحضور رئيس اللجنة السناتور بيير فيرديناندو كازيني وأعضاء اللجنة التي تضم ممثلين عن الأحزاب السياسية الايطالية المختلفة. وتبعها لقاء مع أعضاء اللجنة بحضور رئيس اللجنة فابريسيو شيكيتو، كما وتم اللقاء  مع  وكيل وزير الخارجية فينشينزو اميندولا بمكتبه بوازرة الخارجية. ومن خلال هذه اللقاءات تحدثت بابون عن آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وبمدينة بيت لحم وخاصة في ظل وجود جدار الفصل العنصري، بالإضافة إلى مناقشة المشاريع التطويرية التي تمولها الحكومة الإيطالية في مدينة بيت لحم وخاصة مشروع اعادة تأهيل المدخل الشمالي للمدينة، كما وقدمت دراسة أولية لتمويل محطة تكرير للمياه العادمة في المحافظة.

كما وزارت بابون  مدينة بافيا الإيطالية بمناسبة مرور عشرة أعوام على توقيع اتفاقية التوأمة بين بافيا وبيت لحم، حيث تم تجديد توقيع الاتفاقية من أجل التعاون في مجالاتأ السياحة والتعليم، وذلك بحضور رئيس البلدية ماسيو ديبارديو، ورئيس المقاطعة، وأعضاء المجلس، وعدد من المؤسسات الرسمية.

مباشر من ساحة المهد