المغتربون يعودون إلى جذورهم...بلدية بيت لحم وشركاؤها يجتمعون تحضيراً لمؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم

2016-02-23 10:36:25
)

تحضيراً لمؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم نظمت بلدية بيت لحم إجتماعاً في قاعة فيينا في دار البلدية بحضور الشركاء والداعمين ومنهم الداعم الأساسي بنك فلسطين، وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، بلدية بيت جالا، بلدية بيت ساحور، غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، مؤسسة ديار،Invest In Palestine ، مؤسسة بيت لحم 2000/ تشيلي، مؤسسة تطوير بيت لحم، هيلتوا، برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني PMDP، جمعية الفنادق العربية، البوابة الذهبية للسياحة والسفر، Visit Palestine ، مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية، جامعة بيت لحم، ومؤسسة يوحنا بولس الثاني.

ويهدف المؤتمر الذي سيعقد في شهر أيلول 2016 إلى تعزيز الروابط وغرس جذور هوية أبناء محافظة بيت لحم ومغتربيها الذين يشكلون أكبر جالية فلسطينية في أمريكا اللاتينية في عدّة مجالات منها الروابط الأسريّة، الاجتماعية، السياحية، والاستثماريّة بشكل خاص. وسيستهدف المؤتمر مغتربي محافظة بيت لحم في أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية.

وجاء هذا الإجتماع بدعوة من بلدية بيت لحم بعد مشاوراتٍ وإجتماعات سابقة حيث قدمت رئيسة العلاقات العامة في البلدية ومنسقة المؤتمر كارمن غطاس عرضاً للبرنامج المقترح أثناء المؤتمر الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام. بالإضافة إلى تقسيم الجهات الداعمة والشريكة إلى مجموعات ستعمل على كافة جوانب المؤتمر وهي الإدراية والثقافية والإعلامية والسياحية والإستثمارية.

وكانت بابون في وقت سابق قد إعتبرت هذا المؤتمر  فرصة لتعريف أهالي بيت لحم بواقع المنطقة وأهمية الرجوع لعيش تجربة بيت لحم، ما سيزيد من إنتمائهم إلى مسقط رأسهم، آملةً أن يصبح هذا المؤتمر سنوياً ويستهدف مزيداً من أهالي المحافظة في القارات الأخرى.

 

مباشر من ساحة المهد