إعلان هام بما يخص إغلاق شارع النجاجرة وخطة تحويل السير - مشروع إعادة تأهيل السوق القديم

2016-03-16 11:34:14

تعلن بلدية بيت لحم لعموم تجار السوق القديم واهالي محافظة بيت لحم الكرام انها بصدد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع اعادة تأهيل السوق القديم الممول من (USAID) وبتنفيذ مؤسسة (ANERA) ، لذا تود اعلامكم بأنها ستقوم ابتداءا من يوم الخميس الموافق 17/3/2016 بإغلاق جزء من شارع النجاجرة بداية من قوس الشاعر وحتى محلات الدويك (مدخل السوق السفلي) ، وسوف يكون شارع بولس السادس وشارع النجاجرة الواصل من مسجد عمر وحتى مدخل السوق السفلي كبديل مؤقت لحركة المواطنين والبضائع  وستقوم الشرطة وموظفو البلدية بالاشراف على تنفيذ ذلك.

لذا نرجو من اهالي وتجار محافظة بيت لحم الكرام التعاون مع البلدية لاتمام هذا المشروع المهم والحيوي للمحافظة كافة.

ملاحظة: على جميع تجار السوق التوجه الى بلدية بيت لحم لاخذ نسخة من خطة تحويل السير وذلك لضمان توصيل البضائع للسوق في الساعات المحددة لذلك .

خطة تحويل السير

سوف يتم اعتماد الطريق خلف البلدية (شارع النجاجرة) حتى بداية مدخل السوق السفلي سيكون طريق بدون مخرج وباتجاهين لحركة السير كما وسوف يتم تحويل الطريق امام مبنى البلدية القديم عكس السير لدخول السيارات و نزلة مطعم افتيم للخروج .

ويخدم الشارع سيارات البضاعة الخاصة بالتجار وسيارات جمع النفايات ويمنع دخول السيارات الخصوصية واصطفافها وسوف تقوم البلدية بتوفير موظف عند مدخل السوق السفلي كما وتقوم الشرطة بتوفير احد افرادها عند جامع عمر في ساحة المهد وذلك لتنسيق دخول وخروج المركبات.

شارع الفراحية سوف يتم اعتماده من بداية مدخل الشارع وحتى مدخل السوق العلوي (القوس) بالاتجاهين وذلك لخدمة المقاول فقط وسوف يكون هناك موظفين عند مدخل الشارع وعند مدخل السوق لتنسيق دخول وخروج المركبات.

شارع درج السريان سوف يتم اعتماده لتنزيل البضائع الخاصة بالتجار وكما هو اتجاهه في حركة السير.

شارع بولس السادس بداية من (خالد الساعاتي) باتجاه واحد والخروج من طريق درج السريان مع العلم ان البلدية سوف تقوم بخلع الحاجز الحجري عند مدخل الشارع واستبداله بماسورة معدنية.

وبناء على ما ورد اعلاه فإن تحميل وتنزيل البضائع وجمع النفايات سوف يكون في الفترة الصباحية حدها الاقصى الساعة السابعة صباحا قبل ازدحام المرور وفتح المحال التجارية. والمخطط المرفق يوضح اتجاهات حركة السير لهذه الشوارع الواصلة لمشروع اعادة تأهيل السوق القديم في بيت لحم.

ملاحظة: سيتم نقل مجمع النفايات مقابل محلات الدويك وذلك لسهولة تحميلها.

مباشر من ساحة المهد