رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل القس بولسون من كنيسة انجلترا وسفير دولة فلسطين لدى البرازيل

2017-02-27 11:53:01
)

إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون اليوم الإثنين الموافق 27-2-2017 كلا من سفير دولة فلسطين لدى البرازيل ابراهيم الزبن، والقس مارك بولسون من كنيسة انجلترا، والوفود المرافقة، حيثوا هنئوا بابون بفوز النجم يعقوب شاهين الفلسطيني ابن مدينة بيت لحم، واشارات بابون إلى الإنجاز الكبير الذي قام به يعقوب حيث نقل رسالة بيت لحم وهي رسالة العطاء والسلام، وعَرف العالم اكثر على مدينة بيت لحم.

كما تحدثت بابون عن قضية مغتربين محافظة بيت لحم ومؤتمر المغتربين الذي نظمته البلدية مع شركائها بهدف العودة إلى الجذور وزيارتها الأخيرة الى أميركا الوسطى التي تضمنت زيارة نيكاراغوا وهندوراس والسلفادور والتي تشهد حضورا تلحميا كبيرا.

كما تحدثت بابون مع الوفد البريطاني عن تحديات مدينة بيت لحم من خلال عرض إلكتروني يشمل الإجراءت الإسرائيلية على أرض الواقع وخاصة جدار الفصل العنصري، والمستوطنات،  وغيرها من مسببات تراجع التنمية.

وأشارت بابون أن التغيير يحتاج إلى تظافر القوة الدولية بهدف إيقاف الممارسات الإسرائيلية على أرض الواقع، مشيرة إلى نسبة البطالة المرتفعة التي تعتبر الأعلى في مناطق الضفة الغربية، بالإضافة إلى هجرة العائلات والشباب التلحمي.

 

مباشر من ساحة المهد