فيرونا

2021-02-04 11:18:54
)

عن المدينة

 

تقع فيرونا في مقاطعة فينيتو شمال إيطاليا، وهو موطن لحوالي 265٫000 نسمة. تعتبر فيرونا واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في شمال إيطاليا، حيث يأتي الزوار لرؤية تراثها الفني مثل المدرج القديم الذي بناه الرومان، ومعارضه السنوية، والعروض المسرحية، والأوبرا.

 

تم إعلان المدينة على لائحة "موقع التراث العالمي" من قبل اليونسكو، للحفاظ على أهمية هيكلها الحضري والهندسة المعمارية. تعتبر فيرونا مثالاً رائعًا على المدينة التي تطورت بشكل تدريجي، مع المحافظة على هندستها المعمارية التي تعكس العناصر الفنية منذ أكثر من 2000 عام.

 

 

حول اتفاق التوأمة

 

تم توقيع اتفاقية بين فيرونا وبيت لحم من أجل تعزيز السلام والتسامح والتفاهم المتبادل. كما تهدف الاتفاقية إلى تسهيل التبادل الثقافي، ونقل المعرفة، والتبادل بين أعضاء الهيئات السياسية والإدارية والمنظمات الاجتماعية والاتحادات والقطاعات التعليمية.

في كانون الأول عام 2013، زارت رئيسة بلدية بيت لحم مدينة فيرونا لحضور فعالية "قرية الطعام والتقاليد النموذجية للمدن المتوائمة مع فيرونا." في شهر شباط من عام 2008، انطفأت أضواء مبنى بلدية بيت لحم لمدة يوم واحد تضامنًا مع مبادرة توفير الطاقة التي روجّت لها وزارة البيئة الإيطالية.

مباشر من ساحة المهد