مشاركة رئيسة وحدة التخطيط الإستراتيجي والجودة في البرنامج التدريبي " التحول الرقمي وادارة المعرفة لصالح البلديات الفلسطينية

2022-05-31 13:29:53
)

شاركت رئيسة وحدة التخطيط الإستراتيجي والجودة أ. رائده حنانيا في البرنامج التدريبي المكثف الذي نظمه المجلس الإقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار " بكدار" والمعهد العربي للتخطيط في الكويت، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، حول "سياسات التحوّل الرقمي وإدارة المعرفة في البلديات"، وذلك خلال الفترة 22-26/5/2022 في مدينة عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وقد عرضت أ. رائده حنانيا تجربة بلدية بيت لحم في المراحل التي وصلت إليها من تطوير البنية التحتية التكنولوجية وتوظيف البرامج والأنظمة الإلكترونية المتكاملة عبر الشبكات الداخلية في دوائرها وأقسامها للتمهيد لشمولية الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني، واستعرضت أيضاً المشاريع التي نفذتها البلدية ضمن خطتها التنموية الإستراتيجية وخطة التطوير المؤسسي فيما يخص البلدية الإلكترونية.

هذا واستهدف البرنامج 25 مشاركا، من رؤساء ومدراء في البلديات والمجالس القروية ووزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات، وذلك بهدف إكسابهم مهارات وأفكار جديدة تخدم التحوّل الرقمي وإدارة المعرفة في البلديات الفلسطينية، حيث تم مناقشة استراتيجيات وسياسات الحكومة الفلسطينية في تهيئة البيئة المناسبة للتحوّل الرقمي وإدارة المعرفة على مستوى البلديات والمجالس القروية، للنهوض بواقع البلديات الفلسطينية لتقديم خدمات لمواطنيها بجودة عالية وأكثر سهولة وسرعة وفعالية.

 

مباشر من ساحة المهد