بلدية بيت لحم تسعى الى تعزيز مفاهيم أهداف التنمية المستدامة (SDGs 2030) ضمن طاقم موظفيها

2021-04-24 10:18:56
)

نظمت بلدية بيت لحم دورة تدريبية لطاقم موظفيها تحت عنوان "التعريف بمفاهيم أهداف التنمية المستدامة (SDGs 2030)" عُقدت على مدار يومين في مركز السلام بيت لحم بتنفيذ من مختبر الإبداعية للتمكين والإبتكار.

في بداية الدورة أشار رئيس البلدية أنطون سلمان الى الإهتمام في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بمدينة بيت لحم وفلسطين، وتابع بالتحدث عن تماشي أهداف البلدية المُدرجة ضمن الخطة الإستراتيجية مع أهداف التنمية المستدامة (SDGs 2030)، مؤكداً على ضرورة فهم طاقم العاملين في البلدية لهذه الأهداف العالمية قبل البدء بتحديث الخطة الإستراتيجية لمدينة بيت لحم. ثم استعرض المشاريع التي تنفذها البلدية والتي تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في تحقيق هذه الأهداف، والتي لا تقتصر فقط على البنية التحتية بل تهتم بالصحة والتعليم والبيئة وبناء مستقبل زاهر للمدينة، لمنح فرصاً عادلة لجميع السكان. وأكّد ان هذه الدورة تأتي ضمن مساعي البلدية لتعزيز قدرات العاملين فيها ورفع كفاءتهم.

وقدم مدير مختبر الإبداعية للتمكين والإبتكار السيد محمد عيسى لمحة تعريفية عن أهداف التنمية المستدامة واستكملها بنشاطات تفاعلية ونقاشات هدفت الى تعريف مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام والموظفين ذوي العلاقة في بلدية بيت لحم بأهداف التنمية المستدامة والتحديات التي تواجه المدينة في تحقيقها بالإضافة الى سُبل مواءمتها وشملها ضمن اعمال وخطط دوائر البلدية كافة.

مباشر من ساحة المهد