رئيس بلدية بيت لحم يستقبل ممثل جمهورية كوريا لدى دولة فلسطين

2021-08-03 12:12:52
)

استقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم الثلاثاء الموافق 3/8/2021 ممثل جمهورية كوريا لدى دولة فلسطين السيد سونغ سي-جين، بحضور مدير عام البلدية السيد أنطون مرقص ومديرة العلاقات العامة والثقافة والإعلام أ. كارمن غطاس.

رحب سلمان بالسيد سونغ ممثل جمهورية كوريا وتحدث عن جسور الصداقة بين مدينة بيت لحم والشعب الكوري، واستذكر زيارة رئيس بلدية بيت لحم الأسبق د. فيكتور بطارسة الى كوريا في عام 2006. ثم شرح سلمان عن الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي في مدينة بيت لحم، والتحديات التي تواجهها المدينة وخاصة في ظل جائحة كورونا التي خلفت أضراراً اقتصادية جسيمة في مدينة بيت لحم كونها تعتمد بشكل أساسي على قطاع السياحة.

وأكمل سلمان بأنه بالرغم من صغر دولة كوريا الا انها مهمة عالمياً ولها تأثير في السياسة الدولية وتلعب دوراً مهماً في عملية صنع السلام.  وأعرب عن تفاؤله وترقبه لتعزيز العلاقات بين كوريا وفلسطين خلال مهمة السيد سونغ، مُشيداً بالدعم الذي تقدمه جمهورية كوريا للشعب الفلسطيني من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) والمنظمات الدولية.

وبدوره أكد سي-جين على اهتمامه بمدينة بيت لحم وأشار الى ان مكتب الممثلية في فلسطين يبذل جهداً تعزيز أواصر جسور الصداقة والتعاون بين الشعبين الفلسطيني والكوري من الجوانب الثقافية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية، وذلك بهدف تشجيع وتطوير العلاقات العامة بين الشعبين. وأضاف ان السائح الكوري ينجذب الى مدينة بيت لحم، وأكّد على رغبته في إرسال وفود فنية من كوريا لتقديم العروض والمشاركة في احتفالات أعياد الميلاد في مدينة بيت لحم.

وفي نهاية اللقاء شكر سونغ سلمان على حسن الاستقبال مؤكدا ً على دعم بلاده لفلسطين وللسلام وعلى رغبة دولته في صنع التغيير بالتعاون الدولي والمبادرات.

ثم تبادل الطرفان الهدايا التذكارية حيث قدم سلمان كتاباً عن بيت لحم ووشاح العلم الفلسطيني، وتلى ذلك زيارة الى كنيسة المهد.

مباشر من ساحة المهد