من مركز السلام بيت لحم: سلمان وحزبون يُعلنان إفتتاح "معرض رياديات بيت لحم" المنظم من قبل مؤسسة ابتكار فلسطين

2021-04-08 10:02:13

 

استضاف مركز السلام بيت لحم "معرض رياديات بيت لحم" للتعريف عن عدد من مشاريع النساء الرياديات في محافظة بيت لحم، وذلك يوم الأربعاء الموافق 7/4/2021، والذي أعلن إفتتاحه رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الدكتور سمير حزبون، وبحضور مدير مكتب وزارة  الثقافة في بيت لحم السيد زهير طميزي، ومدير بيت لحم عاصمة الثقافة العربية السيد يوسف ترتوري وعضو المجلس البلدي الأستاذ خضر الشلش ومديرة مؤسسة ابتكار فلسطين سُليمى جراشي وعدد من النساء الرياديات المشاركات في المعرض.

وفي هذه المناسبة أشاد المحامي سلمان بجهود النساء في محافظة بيت لحم معلناً بأن مبادراتهن وجهودهن تعتبر أساس النهوض بالمجتمع، كما شكر مؤسسة ابتكار فلسطين على مبادرة تمكين النساء وتحسين وضعهن الاقتصادي، مؤكداً على استعداد البلدية التام للمساعدة والدعم. وأشار الى أن بلدية بيت لحم تسعى الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال مثل هذا النشاط وخاصة الهدف الخامس لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات في المجتمع الفلسطيني.

ثم هنأ الدكتور حزبون الحضور بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك وعيد الفصح المجيد على الطوائف الغربية والشرقية، وشرح عن نشاطات ومشاريع الغرفة التجارية في تمكين المرأة ودعم مشاريعها، مُعرباً عن المساعي المشتركة مع رئيس بلدية بيت لحم في البحث عن فرص لإنجاح المشاريع الاقتصادية.

ومن جانبها شكرت السيدة جراشي الغرفة التجارية لمساعدتها في تنفيد المشروع الذي يشكل دعم مستدام للقدرات والمهارات النسائية. كما شكرت البلدية على إتاحته الفرصة لإقامة المعرض في الموقع الاستراتيجي للتسويق ألا وهو مركز السلام. وشرحت بأن مؤسسة ابتكار فلسطين هي مؤسسة مجتمع مدني تأسست منذ عامين وهي تعمل مع عدة فئات منها الشباب أصحاب المشاريع، أطفال مدارس ومعلمين وسيدات ذوات مشاريع ريادية. كما أنها تعمل على ربط المشاريع بأهداف التنمية المستدامة والريادة والابتكار الاجتماعي.

ومن الجدير بالذكر بأن هذه الفعالية جاءت تتويجاُ لمشروع دعم الرياديات خلال جائحة كورونا والتي استمرت لعشرة شهور شملت تدريب (45) سيدة على عدة مستويات؛ الشخصي من حيث العمل على تنمية الذات وجعل المرأة صانعة تغيير، وعلى مستوى مهارات العمل لتدريب السيدات في مجال التسويق وادارة الأعمال والامور المالية، وعلى مستوى التشبيك من خلال عقد زيارات لمؤسسات تساعد النساء في عرض منتجاتهم ومساعدتهم في إيجاد فرص تمويل وإقراض.

 

مباشر من ساحة المهد