بلدية بيت لحم تفتتح معرض "كنعان ... ابن الانسان" للفنان طارق سلسع في مركز السلام

2021-12-21 07:36:49
)
افتتحت بلدية بيت لحم يوم الأثنين الموافق ٢٠٢١/١٢/٢٠ في مركز السلام معرض بعنوان "كنعان .. ابن الإنسان" للفنان طارق سلسع، الذي يتضمن منحوتات من أعماله من وحي الوطن، الاله والإنسان.
و كان ذلك وسط حضور مميز بالرغم من الأجواء الماطرة أبرزهم رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، عضوة المجلس البلدي شرين موج، السيد فؤاد كوكالي سفير دولة فلسطين السابق في رومانيا، والشاعر أمان الله عايش و عدد من الصحافيين وأفراد عائلة السيد طارق سلسع ومحبيه وأصدقائه.
ابتدأ الحفل الذي تولت عرافته السيدة كارمن غطاس، بكلمة رئيس بلدية بيت لحم، المحامي انطون سلمان الذي أكد على جهود بلدية بيت لحم في احتضان الثقافة والفن والعمل على ابرازهم، مشيراً الى أن مركز السلام الذي يُمثل القسم الثقافي في البلدية يُسخر جميع مرافقه ومساحاته لاحتضان الفنانين من محافظ بيت لحم وخارجها. وأكد بأن الفنون تعمل كأداة لتوثيق التاريخ الفلسطيني وتُعبر عن روح وتاريخ المدينة ودولة فلسطين، مشيراً الى ان البلدية ستبقى دائماً داعمة لكل فنان، و ان ابواب بلدية بيت لحم و مركز السلام مفتوحة دائماً لمشاركة اعمال الفنانين مع ابناء بلدهم. وشكر سلمان الفنان طارق سلسع على اتباعه اسلوب حديث ومميز للتجديد حرفة الحفر التي يُقدر عمرها الى الاف السنين ليستحدثها لإيصال رسالتنا وتاريخنا الفلسطيني للعالم. وعبر المحامي انطون سلمان عن امنياته بالخير والنجاح للفنان طارق سلسع، معربا عن فخره في استضافة لهذا المعرض المميز.
و بدوره شكر الفنان طارق سلسع الحضور الكريم وبلدية بيت لحم ممثلة برئيسها المحامي انطون سلمان على دعمهم و احتضانهم لفنه، و عبر عن شغفه للتاريخ القديم الذي ألهمه لتوثيق التاريخ الكنعاني عن طريق الفن. و أضاف بأن المنحوتات مصنوعة من خشب شجر الزيتون الذي تم اقتلاعه من قبل المستوطنين اليهود.
ثم تم افتتاح معرض منحوتات "كنعان.. ابن الانسان" للفنان طارق سلسع، في الطابق الأرضي في مركز السلام - بيت لحم و الذي يشمل (١٣) قطعة فنية من وحي الوطن، الاله و الانسان، و الذي سيمتد لغاية يوم الإثنين الموافق ٢٠٢٢/١/١٠ وسيكون مفتوح للجمهور لزيارته.
مباشر من ساحة المهد