بلدية بيت لحم تحتفل بإطلاق دوري كرة قدم خماسي تحت اسم "دافيدي أستوري"

2021-07-05 15:05:50
)

اطلقت بلدية بيت لحم يوم الجمعة يالموافق ٢/ ٧/ ٢٠٢١ دوري دافيدي أستوري لكرة القدم بحضور رئيس البلدية المحامي أنطون سلمان، والقنصل الايطالي العام في القدس جوزيبيه فيديليه، وممثل عطوفة محافظ بيت لحم، ونائب مدير شرطة بيت لحم العميد ابراهيم العبسي، ونائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ومقرر اللجنة الرياضية قاسم كنعان ومدير شركة كهرباء القدس المهندس جواد أبو زر، ومدير سلطة المياه والمجاري المهندس أكرم نصّار، ونقيب المهندسين عصام قمصية. 

في بداية الحفل الذي تولّى عرافته الموظف خضر جقمان، رحّب سلمان بالحضور جميعاً في ملعب كرة القدم الخماسي في ملعب دافيدي أستوري الذي افتتحته البلدية في عام ٢٠١٩  واطلقت عليه اسم لاعب الدوري الإيطالي الممتاز دافيدي أستوري، وبدعم من نوادي كاليري وفيورينتينا الايطالية من خلال مؤسسة (Assist for Peace).

وأشار سلمان الى ان بلدية بيت لحم وتماشياً مع اهداف الخطة التنموية الاستراتيجية للاعوام ٢٠١٨- ٢٠٢٢ تسعى الى تفعيل دور الشباب والرياضة في المدينة، وذلك من خلال دعم مشاريع رياضية مثل مشروع تطوير الرياضات الجبلية وانشاء ملعب دافيدي أستوري وتوفيره للمجتمع المحلي بكافة فئاته ليمارسوا به الرياضة ويعبروا عن أنفسهم. وأكد سلمان بأن الرياضة تشكل جسر للتعاون والصداقة بين الافراد والمؤسسات والشعوب، مُشيراً الى أنه ومع بدء انحصار جائحة كورونا في العالم، فإنه يأمل عودة البرامج والنشاطات المشتركة على المستوى المحلي والدولي.

كما أشار سلمان الى ان اللجنة الرياضية في البلدية عملت مُسبقاً على تنظيم دوري في شهر رمضان الفضيل والآن دوري دافيدي أستوري الذي يتم بمشاركة ما يُقارب عشر فرق كرة القدم تابعة للمؤسسات في المدينة، إيماناً من البلدية بأهمية الرياضية وسعيها المستمر الى اشراك المجتمع المحلي بمؤسساته ونقاباته ودمجهم في برامجها الرياضية.

وبدوره، أعرب فيديليه عن فخره بدعم فرق إيطالية صغيرة لمشاريع بنية تحتية تخص الرياضة في بيت لحم، وأكد بأنه كان من المعجبين باللاعب دافيدي أستوري الذي كان يلعب بقلب الدفاع وكانت أعماله حينها تشبه ما تقوم به مدينة بيت لحم اليوم. وشكر اهالي بيت لحم على رسائل التعاطف القوية التي خرجت من المدينة خلال الفترة الأولى التي عانت منها إيطاليا من جائحة كورونا.

ومن جهته، أعرب سالم عن سعادته وتمنياتة بالتوفيق لجميع الفرق الرياضية في هذا الدوري، شاكراً بلدية بيت لحم على دورها في ربط المجتمع بنشاطات مختلفة وخاصة دوري المؤسسات والنقابات لما فية من أهمية في تعزيز العلاقات بين المؤسسات، متأملاً أن يكون هذا الدوري بداية للمزيد من الفعاليات لتشمل شرائح أوسع من المجتمع.

ثم بدأ الدوري بأول مباراة بين فريق بلدية بيت لحم وفريق سلطة المياه والمجاري، ويستمر لغاية يوم الأربعاء الموافق 14/ 7/ 2021 بمشاركة فرق نقابة المهندسين، وجهاز الشرطة، وشركة الكهرباء، وأطباء الأسنان، مجموعة كشافة تيراسنطا، ومستشفى الكاريتاس، ونقابة المحامين، والمستشفى الفرنسي.

مباشر من ساحة المهد