استضافت بلدية بيت لحم ورشة عمل تدريبية لموظفات بلدية بيت لحم بعنوان تعزيز حقوق الملكية المشتركة للمرأة ضمن مؤسسة الزواج.

2021-03-03 10:59:45
)

بتنظيم من برنامج المرأة التنموي التابع لجمعية الشبان المسيحية بالشراكة مع مبادرة نحن هنا استضافت بلدية بيت لحم ورشة عمل تدريبية لموظفات بلدية بيت لحم بعنوان تعزيز حقوق الملكية المشتركة للمرأة ضمن مؤسسة الزواج.

جرت ورشة العمل في مركز السلام بيت لحم ضمن إجراءات السلامة والوقاية حيث افتُتحت بالترحيب بالحضور، ثم القت المسؤولة عن البرنامج نسرين قواس كلمة تعريفية عن المشروع وضحت فيها ان المشروع اجري بناء على دراسة للمجتمع وتم الاخذ بعين الاعتبار النموذج الفلسطيني خلال عمل الدراسة. وأضافت قواس ان المرأة في المجتمع الفلسطيني تواجه عدة مشاكل أهمها مشكلة حقوق الملكية.

من جانبه، القى رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان كلمة عدد التحديات التي تواجهها المرأة الفلسطينية، وتابع بالتأكيد على ان افتقار الشجاعة في عمل التغيير هو التحدي الأصعب. مضيفا ان الحل يكمل في الغاء التقسيمات الاجتماعية والدينية وإيجاد قانون غير تميزي يحقق العدالة.

ثم اختتمت الورشة بعرض مقابلة مصورة مع امرأة تحدثت عن التحديات التي واجهتها خلال زواجها بخصوص حقوق الملكية وتم توزيع ميداليات وكمامات على جميع الحضور.

مباشر من ساحة المهد