سلمان يكرم متطوعي بلدية بيت لحم خلال فترة جائحة كورونا

2020-06-23 07:01:45
)

كرّم رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان مجموعة من شباب مدينة بيت لحم على جهودهم في مساعدة بلدية بيت لحم وتطوّعهم في تعبئة نماذج وزارة الشؤون الإجتماعية للمتضررين من جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته بلدية بيت لحم في دارها بحضور أعضاء مجلس بلدية بيت لحم لوسي ثلجية وشرين موج ود.خضر الشلش، ومدير عام البلدية أنطون مرقص ومديرة دائرة العلاقات العامة والثقافية والإعلام كارمن غطاس.

وأشاد سلمان بجهود المتطوعين الحاضرين والغائبين قائلاً: "مهما فعلنا لا نوفيكم حقكم، فقد كنتم سنداً ودعماً للبلدية خلال فترة صحية حرجة، وكان لتلبيتكم نداء البلدية وتطوعكم الأثر الكبير في دعم مسيرة البلدية في مواجهة الوباء، وهو دليل على انتمائكم وعطائكم لوطنكم بشكل عام ولمدينة المهد بشكل خاص".

كما ناقش دور العمل التطوعي في تنمية المجتمع وبناء الوطن وإدارة الأزمات خاصة في ظل أزمة كوفيد-19 التي يعيشها العالم، وأكّد سلمان بأن بلدية بيت لحم منفتحة أمام الأفكار والمبادرات التطوعية ومستعدة لدعم مبادرات شبابية لتعزيز دور الشباب وإظهار خاماته.

ثم دار نقاش بين مجموعة الشباب المتطوعين ورئيس وأعضاء البلدية حيث أعربت الآنسة ميرنا سخلة، وهي مخرجة مسرحية وناشطة شبابية، عن سعادتها بالتطوع لدى بلدية بيت لحم والتي تعتبرها بيتها مشيرةً الى أهمية العمل المشترك لإستغلال الطاقات الشبابية وتعزيز ثقافة التطوع التي تضاءلت في الآونة الأخيرة، إلا أنه خلال فترة الحجر المنزلي ظهرت بعض المبادرات المجتمعية مثل مبادرة "كلاونات في الحارات" التي نظمتها سخلة مع الشابين ايهاب زبلح وعبدالله بنورة عن ثلاثة مهرجين يجوبون شوارع وحارات بيت لحم للتخفيف من الضغط النفسي الذي عاني منه الأطفال خلال تلك الفترة الصعبة.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس بلدية بيت لحم شهادات تقدير وهدية تذكارية عربون شكر وامتنان لكل شاب وشابة على تطوعهم لدى البلدية، وهم: ميرنا سخلة، ياسمين نشاش، روزانا عتيق، ميار عتيق، سجى حمود، مها نصار، دينا رزق، جنا جرايسة، ضحى خميّس، وإيهاب زبلح، ركان رمضان، ابراهيم برناط، جوان حزبون، قصي الشلش وعبد الله الشلش.

مباشر من ساحة المهد