نائب رئيس بلدية بيت لحم يستقبل وزير الأشغال العامة والاسكان في دار البلدية

2019-01-22 13:32:42
)

إستقبل نائب رئيس بلدية بيت لحم أ. حنا حنانيا وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة في دار بلدية بيت لحم اليوم الثلاثاء الموافق 22-1-2019، بحضور وكيل الوزارة السيد فيصل فريحات والوفد المرافق، ومدير عام البلدية السيد أنطون مرقص وعضو المجلس البلدي السيد حنا أبو الدنين.

بدوره رحب حنانيا بالوزير شاكراً تعاونه مع بلدية بيت لحم لصالح النهوض بالمدينة، واصفاً بيت لحم بنافذة فلسطين إلى العالم وأكد على أهميتها دينياً وسياحياً وأنها تستقطب الملايين سنوياً مشيراً إلى إرتقاع أعداد السياح في الآونة الأخيرة ما يضع على بلدية بيت لحم أعباء كبيرة لتقديم الأفضل والتنمية وبالتالي الحاجة لمزيد من الدعم.

من جانبه أشار الحساينة إلى أهمية مدينة بيت لحم التي تمثل حالة رائعة للتعايش ووصفها بالمنطقة الحيوية التي تستقطب السائحين من حول العالم وأهمية دعمها لأهميتها العالمية، وأكد أن بيت لحم هي مهد الحضارة.

هذا وعرض المهندس زياد السايح نبذة عن المشاريع التي تعمل عليها البلدية حالياً كما عرض 3 مشاريع تحتاج إلى تمويل وهي 3 طرق رابطة في المدينة على رأسها شارع واد مسلم وشارع المياه وشارع رابط يمر من قرية ارطاس في اراضي خلة القطن ومدينة بيت لحم بإتجاه الريف الشرقي.

وشملت الزيارة جولة في كنيسة المهد حيث تم تعريف الوزير على معالم الكنيسة والحقائق الدينية والتاريخية التي تخصها بالإضافة إلى الحديث عن عملية الترميم التي ما زالت مستمرة، كما زار الوزير المغارة التي ولد بها الطفل يسوع.

وكان حنانيا قد قدم لضيفه هدية تذكارية عبارة عن علبة خشبية تحتوي على العائلة المقدسة مصنوعة من الصدف.

مباشر من ساحة المهد