طالبات جامعة بيت لحم يزرن بلدية بيت لحم بعد إنهائهن تدريبهن في مجال الفندقة والسياحة في لورد الفرنسية ضمن إتفاقية التوأمة بين بيت لحم ولورد

2018-09-08 11:21:07
)

إلتقى رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم السبت الموافق 8-9-2018 في دار البلدية بطالبات من جامعة بيت لحم حصلن على منح للتدريب المهني في مجال الفندقة والسياحة في لورد الفرنسية في إطار إتفاقية التوأمة بين مدينتي بيت لحم ولورد، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير الأخ دينيس لوفت، ومدير معهد إدارة الفنادق والسياحة في جامعة بيت لحم د. نبيل المفدي، والأستاذ الياس جحا، والصحافي حسن عبد الجواد.

بدوره تحدث سلمان عن أهمية علاقات التوأمة في خلق العديد من التبادلات، وأن هذه المنح تساهم في تطوير قدرات الشباب وتمكين المرأة، بالإضافة إلى توسيع آفاق تطلعاتهم وفتح مجالات أوسع لهم في سوق العمل كونهم حاصلين على شهادات وخبرات دولية .

الأخ لوفت أكد على سعادتهم في جامعة بيت لحم بمشاركة الطالبات في هذا البرنامج ضمن إتفاقية التوأمة، وشكر البلدية على دعمها الدائم لجامعة بيت لحم، وأشار إلى أن  لورد تشكل موقعاً دينياً هاماً وتشترك مع بيت لحم بالأهمية الدينية.

المفدي تقدم بالشكر لبلدية بيت لحم التي أتاحت الفرصة للطالبات للتدرب الميداني والعملي في لورد، وأشار أن هذه المشاركة النسوية تشكل دعماً وتمكيناً للمرأة، ونقل المفدي إنطباعات الطالبات واصفاً إياها بالرائعة حيث تساهم في التعرف  على ثقافات أخرى  وتساعد الطالبات في توظيف ما تعلموه في جامعة بيت لحم في تدريباتهن.

يذكر أن توقيع إتفاقية التوأمة بين بيت لحم ولورد كان بتاريخ (1/3/2016) وشملت الإتفاقية التعاون في مجالات التنمية الإقتصادية والسياحية والثقافة والتعليم والرياضة والتبادل المشترك والتعاون المؤسساتي.

 

مباشر من ساحة المهد