رئيس بلدية بيت لحم يستقبل المديرة العامة للمنظمات الدولية والمساعدات الإنسانية والتنموية في وزارة الخارجية السلوفاكية

2019-03-13 10:43:11
)

إستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم الأربعاء الموافق 13-3-2019 في دار البلدية المديرة العامة للمنظمات الدولية والمساعدات الإنسانية والتنموية في وزارة الخارجية السلوفاكية السفيرة كارلا ورستيروفا، بحضور سفير جمهورية سلوفاكيا غير المقيم لدى دولة فلسطين السيد ميروسلاف هاسك، والقنصل الفخري لسلوفاكيا السيد جورج بيجي والوفد المرافق.

بدوره رحب سلمان بضيوفه وتحدث عن دور سلوفاكيا في دعم فلسطين، واشار أنه رغم التحديات التي مرت بها بيت لحم بصفة خاصة وفلسطين بصفة عامة إلا أن زيارة المنطقة من قبل السياح القادمين من سلوفاكيا لم تنقطع، وتحدث أيضا عن تحديات المدينة في ظل وجود جدار الفصل العنصري والتوسع الدائم للمستوطنات والإزدياد في أعداد المستوطنين.

وأكد أن بيت لحم مقبلة على عدد من الفعاليات الهامة وأهمها مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم الثاني، وبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020.

من جانبها شكرت ورستيروفا سلمان على حسن الإستقبال مشيرة إلى الصداقة الكبيرة التي تجمع فلسطين وسلوفاكيا، وأكدت أن بلادها ستستمر في دعم فلسطين، وتحدثت عن لقائها مع عدد من الشخصيات الفلسطينية مؤكدة على حفاوة الإستقبال من قبل الفلسطينيين.

وفي ختام اللقاء وقبيل التوجه لزيارة كنيسة المهد تبادل سلمان وورستيروفا الهدايا التذكارية حيث قدم سلمان لضيفته درع بلدية بيت لحم وكتاباً ينقل واقع بيت لحم الديني والتاريخي والثقافي.

مباشر من ساحة المهد