مؤتمر صحفي خاص بإحتفالات أعياد الميلاد المجيدة في دار بلدية بيت لحم

2017-12-05 14:19:52
)

عقدت بلدية بيت لحم بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة بيت لحم  المؤتمر الصحفي السنوي الخاص بإحتفالات أعياد الميلاد المجيدة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5-12-2017  في دار البلدية، بحضور محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، ووكيل وزارة  السياحة والآثار السيد علي ابو سرور، ومدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي، ووكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة، وممثل مالطا لدى دولة فلسطين روبن غاوتشي، وأعضاء المجلس البلدي، ومدير عام البلدية أنطون مرقص، وطاقم دائرة شؤون المفاوضات والبلدية، والشركاء والداعمين، والعشرات من الصحفيين المحليين والأجانب.

وفي بداية المؤتمر تحدث رئيس بلدية بيت لحم عن  رسالة الميلاد لهذا العام قائلا:

" إن رسالة بيت لحم للعالم هذا العام هي رسالة أمل تضيء درب الخلاص في زمن إشتدت فيه المحن وعظمت التحديات، أملٌ يجدد فينا روح الإنتماء لوطننا وشعبنا، ويعزز إيماننا، ويقوي من عزيمتنا لنصبر على واقعنا، ويشجعنا  للبقاء والصمود على هذه الأرض المقدسة رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، ويرسخ ارداتنا للمضي قدما نحو تحقيق أهدافنا الوطنية بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية". كما وتطرق سلمان إلى برنامج الإحتفالات الميلادية المجيدة.

ومن جانبه تحدث وكيل وزارة السياحة والآثار عن واقع السياحة في فلسطين والارتفاع الملحوظ في عدد السياح لهذا العام حيث سجلت فلسطين حسب تقارير منظمة السياحة العالمية البلد الأكثر نمواً سياحياً في العالم خلال النصف الأول من العام الحالي، كما وتحدث عن أهم انجازات الوزارة خلال العام الحالي في مجال السياحة والتراث الثقافي.

وأكد محافظ بيت لحم على أن بيت لحم هي وجهة فلسطين للعالم وكافة أنظار الشعوب تتجه إليها في أعياد الميلاد المجيدة، وتحدث عن الإجراءات والترتيبات الأمنية في فترة الإحتفالات، وتطرق أيضا إلى رغبة الجانب الأمريكي إعلان القدس عاصمة لإسرائيل وما قد يحمله من عواقب وتحرك للشارع الفلسطيني.

وتحدث وكيل وزارة الإعلام عن البطاقات الصحفية الخاصة بإحتفالات أعياد الميلاد المجيدة، وأشار أيضا إلى قضية القدس، ومن جهته تطرق مدير شرطة محافظة بيت لحم إلى الخطة الشرطية المرورية أثناء الإحتفالات الميلادية المجيدة.

وتوجه الصحفيون بالأسئلة حول إحتفالات أعياد الميلاد المجيدة وبعض القضايا السياسية والسياحية.

مباشر من ساحة المهد