في سبيل تطوير البنية التحتية التكنولوجية واللوجستية: رئيس بلدية بيت لحم يبحث سُبل التعاون مع مستشاري وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني

2020-10-12 09:06:05
)

استقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان وفداً من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية ومن مكتب البريد الفلسطيني ممثلأ بمستشاري معالي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور أسامة جابروالمهندس تامر الأطرش، وبمدير البريد الفلسطيني في محافظة بيت لحم السيد محمد جبران. 


وكان اللقاء بهدف مناقشة أهمية التعاون الإستراتيجي بين البلدية والوزارة والبريد الفلسطيني وتوحيد الجهود من أجل تطوير البنية التحتية من خلال إعتماد رمز بريدي (Postal Code) لكل مبنى بناءً على توزيع وتقسيم كل مدينة لعدة أقسام ومناطق وأحواض، من أجل إنجاح البريد الفلسطيني وتطويره لمستوى يتوافق مع المعايير العالمية.


وأكد المحامي سلمان على اهتمام وجهوزية وتعاون بلدية بيت لحم مع الوزارة لاعتماد الرمز البريدي ونشر الوعي لإستخدامه من قبل المجتمع المحلي. وأكد بأن هذه الخطوة ستساهم في تقليل الوقت والجهد في إيجاد الموقع الدقيق لكل مواطن. 


وأشار المهندس الاطرش الى أن وزارة الإتصالات والتكنولوجيا تعمل على توحيد الجهود التكنولوجية لكافة المؤسسات والاجسام الحكومية من خلال  تطبيق "حكومتي" للأجهزة الذكية والذي من خلاله يمكن الوصول الى كافة التطبيقات الحكومية الخاصة بالجمهور والمؤسسات، ومنهم التطبيق "عنواني" الذي هو حالياً في المراحل النهائية لإطلاقه، والذي سيسهل اعتماد الرمز البريدي والبحث وإيجاد الطرق والخرائط الخاصة بكل رمز مع ضمان حماية وخصوصية المواطن.

 

مباشر من ساحة المهد