لقاء في مركز السلام/ بيت لحم لمناقشة خطة المرور في بيت لحم والسيناريوهات المطروحة

2018-11-14 13:44:22
)

عقد اليوم الأربعاء الموافق ١٤-١١-٢٠١٨ في مركز السلام/ بيت لحم لقاء لمناقشة خطة المرور في بيت لحم والسيناريوهات المطروحة وذلك من خلال مشروع ممول من الوكالة الفرنسية للتنمية وبلدية باريس، حيث إستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام البلدية السيد أنطون مرقص كل من محافظ بيت لحم السيد كامل حميد، والقنصل الفرنسي العام في القدس السيد بيير كوشار، ونائب مدير الوكالة الفرنسية السيد نيكولا غوري،  ورؤساء بلديات المحافظة، ومدير الحكم المحلي السيد شكري ردايدة، وممثلين عن بلدية باريس والمؤسسات المجتمعية المحلية والشرطية المختلفة  و مكتب المجموعة الإستشارية للتنمية والاعمار CDG والخبير الهولندي في الخطط المرورية السيد طوني بوش من مكتب MOVE Mobility. وفي بداية اللقاء رحب سلمان بالحضور مؤكداً على أهمية خطة المرور التي ستساهم في فهم واقع المرور في بيت لحم للمساهمة لاحقاً في حل المشاكل المرورية والخروج برؤية للمحافظة لعام 2030 بما يتعلق بالمواصلات، شاكراً كل من يعمل على هذه الخطة.

 من جانبه تحدث كوشار عن الصعوبات والتحديات التي تواجه بيت لحم من الجانب المروري وكيف أن هذا المشروع سيساهم في حل المشكلة وشكر جميع الشركاء واهمهم البلديات ومدينة باريس للدعم. بدورها تحدثت السيدة ايلودي من بلدية باريس عن التعاون بين مدينتي بيت لحم وباريس مؤكدة على اهمية حل مشكلة المرور بأسرع وقت ممكن للحيلولة دون  تفاقمها في السنوات القادمة.
الخبير الهولندي بوش تحدث عن ما تم انجازه في المشروع والسيناريوهات المطروحة لحل المشاكل المرورية، وفي ختام اللقاء تم فتح باب الأسئلة.

ويذكر أنه في المرحلة القادمة ستقرر البلديات من خلال لجنة السير الفرعية العمل على أحد السيناريوهات المقترحة وتطوير وإقتراح المشاريع اللازمة لتنفيذ الرؤية المطلوبة لعام 2030، ومن المتوقع الإنتهاء من إعداد هذه الخطة في شهر ايار من العام 2019.

مباشر من ساحة المهد