لتطوير أماكن عامة صديقة للنساء والفتيات الفلسطينيات وذوي الإحتياجات الخاصة: بلدية بيت لحم تنظم اللقاء المجتمعي التشاوري الاول لمشروع إعادة تصميم شارع الرئيس بوتين

2021-02-17 08:24:29
)

نظمت بلدية بيت لحم اللقاء المجتمعي التشاوري الأول للبدء بمشروع إعادة تصميم شارع الرئيس بوتين والذي يأتي في إطار مشروع حياة لتوفير أماكن عامة آمنة وشاملة للنساء والفتيات. يتم المشروع بتنفيذ من برنامح الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (un habitat) بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وبالشراكة مع بلدية بيت لحم والممول من قبل الحكومة الكندية.

 

شارك في اللقاء ممثلين عن محافظة بيت لحم ومديرية الحكم المحلي وممثلين عن كافة المؤسسات التي تقع في شارع الرئيس بوتين، وبحضور "الشركة الهندسية والمعمارية للتنمية والتطوير" التي ستعمل على إعادة تصميم الشارع.

 

في بداية اللقاء رحبت منسقة مشروع حياة في بلدية بيت لحم المهندسة إيناس شريدة مرزوقة بالحضور، وأشارت إلى إهتمام البلدية بتنفيذ مشروع "حياة" الذي يسلط الضوء على احتياجات النوع الإجتماعي في مجتمعنا الفلسطيني لإحداث تغيير إيجابي نحو تطوير أماكن عامة صديقة  للنساء والفتيات الفلسطينيات وذوي الإحتياجات الخاصة في مدينة بيت لحم، والذي يتماشى مع الخطة الإستراتيجية للأعوام 2018-2021.

 

ثم عرض طاقم المكتب الهندسي المصمم المشاكل والتحديات التي يواجهها المُشاة في الشارع، تلاه مشاركة الحضور بأفكارهم وتوصياتهم لإعادة تصميم الشارع بما يتناسب وإحتياجاتهم وسلامة مستخدميه.

 

مباشر من ساحة المهد