تحت رعاية وزير التربية والتعليم وبحضور وزير الثقافة ورئيسة بلدية بيت لحم والجهات البريطانية الداعمة افتتاح معرض ومدينة الديناصورات الدائم في قصر المؤتمرات

2017-03-15 07:29:07
)

افتتح في مدينة بيت لحم معرض ومدينة الديناصورات الدائم في منطقة برك سليمان بقاعات قصر المؤتمرات وهو المعرض الاول الذي يتم فيه عرض مجموعة من الديناصورات والحشرات المختلفة باحجام مكبرة لفتح المجال امام الاطفال للتخيل والتعلم حول تاريخ فلسطين والديناصورات التي عاشت فيها في سنوات العصور القديمة جدا.

وجرت مراسم الافتتاح من خلال مؤتمر صحفي وجلسة حوار تحت رعاية وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور صبري صيدم وبحضور وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور ايهاب بسيسو و رئيسة بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون والجهات البريطانية الداعمة وعلى رأسها رئيس بلدية باث البريطانية كروسلي ورئيس مؤسسة بيت لحم باث لينك بيتر داوني.

من جهته قال وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور صبري صيدم ان افتتاح المعرض اليوم جاء لخلق جيل منفتح قادر على التعامل مع مختلف الثقافات، وان هذا المعرض يهدف الى تبادل الثقافات وجذب العالم الينا.
وقال صيدم: إن فلسطين يجب أن تكون موجودة على الخارطة العالمية.

من جهتها تحدتت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون عن اهمية المعرض مشيرة الى اهمية المكان الذي يتم فيه افتتاح هذا المعرض لانه ياتي الى جانب اكبر المعارض التراثية التي تروي قصة وتاريخ فلسطين شاكرة بلدية باث والمؤسسات الشريكة والداعمة للمشروع معتبرة اياه هاما للأطفال الذين يعرفون عن الديناصورات من خلال التلفاز والانترنت لكنهم اليوم ويشاهدونها.

واشار جورج باسوس المدير العام لقصر المؤتمرات ونائب رئيس شركة برك سليمان ان الشركة وقصر المؤتمرات يهدفون لتطوير المنطقة وفتح فرص للمجتمع المحلي على اكثر من صعيد ترفيهي وتثقيفي وتعليمي واقتصادي مشيرا الى ان هذه المتحف والمعرض هو متحف يضم زوايا تعليمية وسياحية وتعريفية بالطبيعة كما انه يساهم بتطوير السياحة الداخلية والخارجية.

عن شبكة فلسطين الإخبارية وقصر المؤتمرات

مباشر من ساحة المهد