سلمان يشارك في إستقبال نائب رئيس البرلمان الصيني ويرافقه في جولته إلى كنيسة المهد ويستقبل وفدا برلمانيا مكسيكيا في دار البلدية

2017-07-12 09:47:27
)

شارك رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم الأربعاء الموافق 12-7-2017 في إستقبال نائب رئيس البرلمان الصيني على بلاط كنيسة المهد بحضور قائد منطقة بيت لحم العميد ركن سعيد النجار، وقائد شرطة محافظة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي، ونائب محافظ بيت لحم محمد طه، والسفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ، حيث زار الحضور كنيسة المهد وإطلعوا على كافة تفاصيلها التاريخية والدينية، فضلا عن زيارة مغارة الميلاد وكنيسة القديسة كاترينا الرعوية.

كما وإستقبل سلمان وفدا مكسيكيا ضم لجنة الصداقة الفلسطينية المكسيكية في البرلمان المكسيكي ورجال اعمال مكسيكيين وممثل المكسيك لدى فلسطين سرجيو سيرا، بحضور أعضاء المجلس البلدي صقر جراشي، ود. خضر شلش، وحنا أبو الدنين، والنائب فايز السقا، ومدير عام بلدية بيت لحم أنطون مرقص. ومن جانبه تحدث سلمان عن واقع بيت لحم وخسارتها لجزء كبير من مساحتها وبناء جدار الفصل العنصري ضمن حدود البلدية بالإضافة إلى بناء المستوطنات، حيث يمنع المواطنين والبلدية من الوصول إلى هذه الأراضي، وتطرق سلمان أيضا إلى السياحة التي وصفها بالمقيدة حيث أن الموانىء البحرية والبرية والجوية تحت السيطرة الإسرائيلية، كما أن دخول السائح إلى بيت لحم يكون من خلال حاجز اسرائيلي.

وفي سياق الزيارة تحدث سلمان عن مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم والذي ستنظمه البلدية العام القادم للمرة الثانية، مؤكدا على ضرورة تعاون لجنة الصدافة الفلسطينية المكسيكية بهدف الوصول إلى أهالي بيت لحم في المكسيك وحثهم على المشاركة في المؤتمر القادم.

ومن جانبها  عبرت رئيسة لجنة الصداقة الفلسطينية المكسيكية في البرلمان المكسيكي ايساورا ايفانوفا بول بيتشعن عن سعادتها بهذه الزيارة الاولى لفلسطين ومشاهدة الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان على ارض الواقع، مؤكدة بأنها ستنقل هذه المعاناة للشعب المكسيكي.

مباشر من ساحة المهد