حنانيا تشارك في مؤتمر "التنمية الاقتصادية المحلية في المجتمعات المضيفة " في تركيا

2018-11-27 08:50:37
)

شاركت عن بلدية بيت لحم منسقة الخطة التنموية الإستراتيجية لمدينة بيت لحم وأمين سر مجلس تنمية الإقتصاد المحلي لمحافظة بيت لحم  أ. رائدة حنانيا في مؤتمر "التنمية الاقتصادية المحلية في المجتمعات المضيفة " الذي عقد من 19 إلى 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، في غازي عنتاب تركيا، بتنظيمٍ من مركز التكامل المتوسطي بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي  (GIZ)وبلدية غازي عنتاب ومجموعة البنك الدولي، وبدعمٍ من إدارة من الجنوب - إلى الجنوب التابعة للبنك الدولي، ومنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية قسم الشرق الأوسط وغرب آسيا  (UCLG-MEWA) والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة في البحر الأبيض المتوسط في باري  (CIHEAM Bari)ومنظمة العمل الدولية  (ILO.

وقد كان للأستاذة حنانيا مداخلة رئيسية في الحوار المتبادل بين بلدان الجنوب في مناقشة أفضل الممارسات من أجل "تطوير الاقتصاد المحلي" من ناحية اجتذاب القطاع الخاص وتعزيز فرص العمل وتحسين البنية التحتية وتسخير الموارد وتوفير البيئة الأنسب للإستثمار. كما استعرضت آلية التعاون مع أمانة عمان الكبرى لتبادل الخبرات في مجال مشاريع التنمية الإقتصادية المحلية.

وقد شارك في هذا المؤتمر أكثر من 90 ممثل عن البلديات وأهم دوائر الحكومات المركزية وأصحاب المصلحة في المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني في كلٍ من العراق والأردن ولبنان وفلسطين وتركيا بالإضافة إلى أفغانستان، وشرق أفريقيا (إثيوبيا وكينيا وأوغندا) لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية وتفعيل آليات التبادل عبر الأقاليم والتعلم بين المجتمعات المضيفة.

مباشر من ساحة المهد