مؤتمر صحفي خاص بإحتفالات أعياد الميلاد المجيدة في مركز السلام بيت لحم

2018-11-29 13:53:39
)

عقدت بلدية بيت لحم بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة بيت لحم اليوم الخميس الموافق 29-11-2018 المؤتمر الصحفي السنوي الخاص بإحتفالات أعياد الميلاد المجيدة، وذلك في مركز السلام بيت لحم.

من جانبه تحدث رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان عن رسالة الميلاد لهذا العام وهي ( الميلاد رسالة حياة ووجود ) وأشار إلى برنامج الإحتفالات  بما يشمل حفل إضاءة الشجرة وسوق الميلاد السنوي الثامن عشر وقرية سانتا وغيرها، وتطرق في حديثه  إلى المشاركات والزيارات الدولية في إضاءة الشجرة وسوق الميلاد مؤكداً أن هذا العام شهد إهتماما ً دولياً كبيراً من قبل رؤساء بلديات ووفود لزيارة بيت لحم في فترة إحتفالات أعياد الميلاد المجيدة وخاصة من المدن المتوأمة مع مدينة بيت لحم.

بدورها تحدثت وزيرة السياحة والآثار السيدة رولا معايعة عن واقع السياحة في فلسطين والارتفاع الملحوظ في عدد السياح لهذا العام حيث سجلت فلسطين نمواً سياحياً، وتطرقت أيضا إلى أهم انجازات الوزارة خلال العام الحالي في مجال السياحة والتراث الثقافي، وأشارت أن الأعداد الكبيرة للسياح الذين يزورون كنيسة المهد دفعت بالوزارة للحديث مع القائمين على الكنيسة لزيادة ساعات الزيارة، وفي سياق حديثها أكدت أنه من خلال عملهم يسعون بشكل دائم لنقل صورة فلسطين المشرفة.

وأكد محافظ بيت لحم السيد كامل حميد أن بيت لحم هي وجهة فلسطين للعالم وكافة أنظار الشعوب تتجه إليها في أعياد الميلاد المجيدة، وتحدث عن الإجراءات والترتيبات الأمنية في فترة الإحتفالات، وأشار إلى أن السياحة الجيدة التي تشهدها فلسطين عامة وبيت لحم خاصة  دليل على الأمن والإستقرار.

من جانبه تطرق مدير شرطة محافظة بيت لحم العميد حقوقي علاء الشلبي إلى الخطة المرورية في فترة إحتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

وتوجه الصحفيون بالأسئلة حول إحتفالات أعياد الميلاد المجيدة وبعض القضايا السياسية والسياحية.

مباشر من ساحة المهد