بلدية بيت لحم تعقد لقاءً تشاوريا للخروج برؤية مشتركة في تنظيم الاحتفالات الميلادية المجيدة ضمن إجراءات السلامة والوقاية العامة

2020-11-16 15:33:17
)

عقدت بلدية بيت لحم يوم الإثنين الموافق 16/11/2020 لقاءً تشاورياً للبحث في البروتكول الصحي الواجب اتباعُه خلال تنظيم الاحتفالات الميلادية المجيدة بما يضمن السلامة والوقاية العامة، وكان ذلك بحضور رؤساء بلديات بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور وعدد من رجال الدين ومدراء الأجهزة الأمنية، وممثلين عن بلدية بيت لحم ومديرية الصحة بيت لحم ومكتب وزارة الإعلام في بيت لحم والجمعيات الدينية والمجموعات الكشفية. 

وتم مناقشة الرؤية لتنظيم الفعاليات الدينية والإحتفالية في ظل تزايد إنتشار فايروس كورونا، والتي تبدأ بإستقبال حارس الأراضي المقدسة في الثامن والعشرين من شهر تشرين ثاني. كما تم بحث إستعدادات بلديات بيت لحم وبيت جالا و بيت ساحور لإحتفالات إضاءة الشجرة في كل من المدن الثلاث وآلية تنظيمها بحضور محدود ونقل بث مباشر للإحتفالات عبر وسائل التواصل الإجتماعي للبلديات لتصل لجميع المُحتفلين في منازلهم.

وفي النهاية إتفق المجتمعون على ترتيب إجتماع في الرابع عشر من شهر كانون أول لتقييم الإحتفالات التي ستكون قد مرت وللإستعداد للإحتفالات الميلادية الدينية وفق ما يتم تقييمه ووفق منحنى إنتشار فيروس كورونا في المحافظة.

مباشر من ساحة المهد