لقاءٌ في بلدية بيت لحم لعرض نتائج تحليل الوضع الحالي لمشروع خطة المرور

2018-08-01 11:03:20
)

عُقد في بلدية بيت لحم اليوم الأربعاء الموافق 1-8-2018 لقاءٌ لعرض نتائح تحليل الوضع الحالي لمشروع خطة المرور في محافظة بيت لحم، بحضور مدير عام البلدية السيد أنطون مرقص وممثلين عن بلدية باريس ومحافظة بيت لحم ومديرية الحكم المحلي وبلديات محافظة بيت لحم والشرطة الفلسطينية والوكالة الفرنسية للتنمية وتآلف CDG  - Move mobility والبنك الدولي .

 بداية رحب مرقص بالحضور بالنيابة عن رئيس بلدية بيت لحم مشيراً إلى أهمية خطة المرور واصفاً المشروع بالنوعي، وآشار أنه سيكون بمثابة مفتاحٍ لحل المشكلة المرورية في بيت لحم ولفهم واقع المحافظة في هذا الإطار بشكل أكبر.

من جانبها أشارت السيدة إلودي من بلدية باريس إلى أهداف المشروع ومراحله ومخرجاته، وقدم الخبير الدولي بالمرور السيد طوني بوش عرضاً إلكترونياً حول نتائج تحليل الوضع الحالي، ذاكراً العديد من التحديات التي تواجه بيت لحم بما يخص المرور والإختناقات في الشوارع لأسباب عدة، وأشار أيضاً إلى المرحلة القادمة من المشروع التي ستضمن ورشة عمل في شهر أيلول 2018 كما أن الخطة ستكون جاهزة في شهر نيسان 2019.

ويذكر أن مشروع خطة المرور ممول من بلدية باريس والوكالة الفرنسية للتنمية، ويعمل عليها تآلف CDG  - Move mobility كإستشاري.

مباشر من ساحة المهد