إستراتيجية النقل والتنقل المستدام للمنطقة الحضرية في بيت لحم للأعوام 2020 – 2030

2020-11-05 10:13:18
)

أنهت بلدية بيت لحم إعداد الخطة المرورية لمدينة بيت لحم تحت عنوان إستراتيجية النقل والتنقل المستدام للمنطقة الحضرية في بيت لحم للأعوام 2020 – 2030 لمدن بيت لحم, بيت جالا, بيت ساحور, الخضر, الدوحة, وأرطاس من خلال المجموعة الإستشارية للتنمية والإعمار ومكتب MOVE MOBILITY الهولندي ودائرة التخطيط والمشاريع في بلدية بيت لحم ودائرتي المواصلات والتعاون الدولي في بلدية باريس وذلك بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية وبلدية باريس.

قُسمت الخطة المرورية على عدة مراحل, أبرزها كان مرحلة التعداد المروري ومعرفة مواقع ونقاط الإزدحام المروري, تلاها مرحلة تحليل البيانات وإعداد مخططات نظم المعلومات الجغرافية, ثم مرحلة وضع السيناريوهات المختارة, ومرحلة الخطة التنفيذية والمشاريع المقترحة.

تشكل هذه الخطة خارطة طريق للبلديات للعمل بها على مدار العشرة أعوام القادمة, للتخفيف من الإزدحامات المرورية الحاصلة في المدن والحد من نسبة التلوث المتزايدة فيها. حيث شمل السيناريو الافضل لمدينة بيت لحم العمل على توفير بدائل أكثر جاذبية من السيارات الخاصة وتشجيع الناس على المشي وإستخدام المواصلات العامة وتطويرها, مع التركيز الكبير على تحسين شبكة الطرق وتصنيفها, توسيع وتحسين شبكة النقل العام, إدارة مواقف المركبات, تشجيع المشي وزيادة المساحات العامة في الشوارع المخصصة للمشاة, تنظيم حملات توعوية وتعليمية مكثفة وبالاخص لطلاب المدارس.

وللإطلاع بشكل موسع على هذه الدراسة يمكنكم قراءتها كاملة والمتوفرة باللغة الإنجليزية أسفل على هذا الخبر, أو قراءة الملخصات المتوفرة لهذه الخطة باللغتين العربية والإنجليزية على الروابط التالية: النسخة العربية، النسخة الإنجليزية.

 

مباشر من ساحة المهد