رئيس بلدية بيت لحم يبحث مع ممثل جمهورية سويسرا الجديد في فلسطين سُبل التعاون وتوقيع إتفاقية توأمة مع مدينة إنغلبرج السويسرية

2020-10-14 11:09:50
)

بحث رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان مع ممثل جمهورية سويسرا الجديد في فلسطين السيد فيكتور فافريكا سبُل التعاون المشتركة وبشكل خاص إتفاقية التوأمة المنوي توقيعها مع مدينة إنغلبرج السويسرية.

كان ذلك بحضور نائبة السفير السيدة ليتيسيا كيريانوف والملحق الدبلوماسي سيفرين رووف ونائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا ومديرة العلاقات العامة كارمن غطاس.

وهنأ سلمان في بداية اللقاء السيد فافريكا على تسلمه لمهامه كممثل لجمهورية سويسرا، وأعرب عن استعداد بلدية بيت لحم الدائم للتعاون في تنفيذ الأنشطة والمشاريع التي تصب في مصلحة المدينة. وثمّن رد ممثلية سويسرا في فلسطين على رسالة بلدية بيت لحم حول ضم سلطات الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني.

ونوّه سلمان بأنه بالرغم من إنتشار جائحة كورونا في بيت لحم، إلا أنها ما زالت تمد جسور التواصل بينها وبين مدن العالم، مشيراً الى أن المساعي التي كانت قد بدأت قبل إنتشار الجائحة في فلسطين لتوقيع إتفاقية توأمة مع مدينة إنغلبرج السويسرية، لتُضاف الى قائمة المدن المتوأمة مع بيت لحم والتي يبلغ عددها (100) مدينة.

وأكد فافريكا على إلتزام واستئناف بلدية إنغلبرج لإجراءات توقيع إتفاقية التوأمة، مشيراً بأن هذه العلاقة ستساهم في فتح سبل وأبواب تعاون جديدة في مجال تبادل الخبرات والموارد والعمل المشترك بين مؤسسات المجتمع المحلي في الجانبين.

وتم مناقشة الوضع الصحي في مدينة بيت لحم خلال جائحة الكورونا وما نتج عنه من تحديات في الوضع الإقتصادي. وعبّرت الممثلية عن إهتمامها في تطوير برامج ومشاريع تعمل على دعم الشركات الناشئة، وتدريبات المهنية، ودعم الشباب مهنياً وأكاديمياً.

 

مباشر من ساحة المهد