حفل إطلاق كتاب "خمسة عشر ومائة شخصية بيت لحمية " للمؤرخ خليل شوكة

2020-09-10 07:51:04
)

استضاف مركز الايقونات بيت لحم  حفل إطلاق كتاب "خمسة عشر ومائة شخصية بيتلحمية" للمؤرخ خليل شوكة في الساحة الخارجية لمركز الايقونات / بيت لحم (حوش أبو جارور) بحضور رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان ورئيس البلدية السابق الدكتور فكتور بطارسة ومدير البلدية أنطون مرقص وعدد من المدعوين.

رحبت السيدة كارمن غطاس عريفة الحفل بالحضور وأشاد رئيس البلدية المحامي أنطون سلمان بجهود المؤرخ خليل شوكة في الحفاظ على الذاكرة والوجدان المجتمعية لمثل هذه الشخصيات من خلال ذكر السيرة الذاتية المختصرة لهم، لتبقى عنواناً في ذاكرتنا وقلوبنا ولتكون مرجعاً لأبنائنا وأجيال المستقبل. 

وقدمت مديرة مركز الايقونات السيدة منى بندي خضر نبذة عن اهداف المركز ونشاطاته في احياء التراث الثقافي الغير ملموس واشادت بالمؤرخ خليل شوكة .

 تم تحدث المؤرخ خليل شوكة عن الكتاب وعن الهدف منه وعن ضرورة وأهمية الحفاظ على الذاكرة المجتمعية لشخصيات المدينة الذين لعبوا دورا مميزا وفي كافة المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية والتربوية. كما بين الأهمية القصوى لدور الاهل في نشر وتوعية الجيل الصاعد وابنائهم لتاريخ الأجداد مشددا على التوثيق لكي تحافظ المدينة على نسيجها الحضاري والمدني. 

يذكر ان الكتاب طبع بدعم من المغترب التلحمي أنطون منصور.

مباشر من ساحة المهد