سلمان يجري عدة لقاءات مع المانحين لمتابعة آلية سير وتنفيذ مشاريع تنموية في مدينة بيت لحم

2018-05-11 06:01:51
)

اجرى رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان عدة لقاءات اليوم مع المانحين لمتابعة آلية سير المشاريع التي تعمل بلدية بيت لحم على تنفيذها وعلى التقديم لها. وكان ذلك بحضور ومشاركة اعضاء المجلس البلدي م. جودة مرقص وحنا ابو الدنين ونصري نواورة ومدير عام البلدية انطون مرقص وطواقم البلدية.

ففي اطار مشروع اعداد خطة مرورية لمحافظة بيت لحم الممولة من بلدية باريس، التقى رئيس البلدية بالمهندس طوني بوش خبير مواصلات من هولندا والذي سيعمل لصالح بلدية بيت لحم على تطوير الخطة المرورية في المحافظة وتم نقاش أبرز المشاكل المرورية التي تعاني منها المحافظة وآلية العمل على المشروع.

ثم استقبل سلمان وفدا من برنامج الموئل - لمستقبل حضري أفضل (UN- HABITAT ) لبحث سبل التعاون وتم الاتفاق على البدء بتطوير دراسة لاهم احتياجات المدينة مثل خطوط الصرف الصحي وخطوط عبارات مياه الامطار وحدائق عامة وتطوير قدرات موظفي البلدية. كما ستم العمل على ايجاد مشاريع تنفذ على ارض الواقع فور انتهاء الدراسة. تلى اللقاء اجتماع تقني مع مهندسي البلدية وجولة ميدانية في المدينة.

كما اجرى رئيس البلدية لقاءً مع مهندسي شركة (AECOM ) التي تعمل كاستشاري لصالح الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID ) للإطلاع على التصاميم المقترحة للشوارع المراد إعادة تأهيلها في اطار المنحة المقدمة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، ثم قام المهندسون بجولة ميدانية للشوارع بمرافقة طواقم البلدية.

وفي اطار مشروع إعادة تأهيل البلدة القديمة ومباني البلدية المنفذ من خلال المنحة الروسية عقد رئيس بلدية بيت لحم اجتماع مع نائب السفير الروسي انطون شاماكوف وممثلي وزارة الخارجية الفلسطينية ربى الجمل وميرفت ابو فرحة ومركز حفظ التراث الثقافي م. عصام جحا وم. فاتن لافي لمتابعة آلية سير المشروع كما تم مناقشة العطاءات التي سيتم طرحها في الفترة القادمة. تلى ذلك جولة الى مبنى بلدية بيت لحم والذي تم انهاء اعمال التأهيل له مؤخراً ثم الى موقف سيارات بصيلة في شارع النجمة.

مباشر من ساحة المهد